صحناوي: لوضع قاعدة لتشكيل الحكومة وفرضها خلال المفاوضات حتى لا تطول المهل

أكد عضو كتلة "​لبنان القوي​" النائب ​نقولا صحناوي​ أن "كل شيء يدل على أن الاندفاع نحو تشكيل ​الحكومة​ جدي وهناك نية واضحة لدى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ للانتهاء من التشكيلة الحكومية".



وفي حديث تلفزيوني له، أوضح صحناوي أنه "تبقى بعض الامور الصغيرة التي يمكن أن تظهر وهي جزء من المفاوضات ذلك أن تأليف الحكومة يمر بمراحل ولكن من المهم وضع معيار للوزراء لانجاح الحكومة وتقديم الافضل"، لافتاً الى أن "رئيس "​التيار الوطني الحر​" ​جبران باسيل​ هو وحده من يتكلم عن مسألة توزيره من عدمها".



ولفت الى أنه "من الطبيعي أن يكون هناك ود بين كل مكونات الحكومة ​الجديدة​ لان بعد مرحلة التفاوض يجب الدخول الى الحكومة بيد واحدة لتكون منتجة وأعني بذلك كل الفرقاء في الحكومة"، مشيراً الى أنه "يجب على المعنيين وضع قاعدة للتشكيل وفرضها خلال المفاوضات حتى لا تطول المهل ونذهب الى نتائج ايجابية نهائية".



وشدد على "انني لن أتفاوض بموضوع الحقائب على العلن ، لان رئيس الجمهورية هو الحكم في البلد من الطبيعي ان تؤول اليه ​وزارة العدل​ لكي يستطيع تغيير الواقع الاليم الذي نعاني منه و​محاربة الفساد​ ومن الطبيعي أيضاً ان يتمسك بها".