أخبار دوليةأخر الاخبار

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ،”على الولايات المتحدة التوقف عن ممارسة العقوبات أحادية الجانب”.

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، اليوم الجمعة، في تعليقها على أحدث عقوبات أميركية ضد عدد من الشركات لتصديرها النفط من إيران، بأنّه “على الولايات المتحدة التوقف عن ممارسة العقوبات أحادية الجانب”.

وأمس، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية “فرض عقوبات على 10 كيانات وناقلة نفط من الصين وإيران والهند والإمارات”، زاعمةً أنّ السبب “انتهاكها العقوبات المفروضة على إيران فيما يتعلق بتصدير النفط والمنتجات البترولية”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية خلال إفادة صحافية: “على الجانب الأميركي التخلي عن الممارسة الخاطئة المتمثلة في اللجوء إلى العقوبات عند كل منعطف والقيام بالمزيد من الأمور التي تفضي إلى المفاوضات بشأن استئناف الامتثال لخطة العمل الشاملة المشتركة”.

كما قالت ماو نينغ إنّ “الصين تعارض دائماً وبشدّة العقوبات الأحادية غير المشروعة وغير المبررة”، مضيفةً أنّ “التعاون الطبيعي والمشروع بين إيران والدول الأخرى، بما في ذلك الصين، لا يضرّ بأطرافٍ ثالثة ويجب احترامه”.

وفي 22 أيلول/سبتمبر الجاري، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على “شرطة الأخلاق” في إيران.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية إنّها “فرضت عقوبات على 7 من كبار المسؤولين العسكريين والأمنيين في إيران، من بينهم قائد القوات البرية في الجيش الإيراني”، وأكّد مسؤولون أنّه “ستكون هناك المزيد من الخطوات في الأيام المقبلة”.

كما فرضت الولايات المتحدة،في 9 أيلول/سبتمبر الجاري، عقوبات على شركة إيرانية اتهمتها بتنسيق رحلات عسكرية لنقل طائرات إيرانية مسيّرة إلى روسيا، و3 شركات أخرى، قالت إنها متورطة في تطوير وتصنيع وإنتاج تلك المسيّرات.

وفي أيار/مايو الماضي، أعلنت “وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوباتٍ جديدة على إيران، تضمنت شركات وأفراداً يحملون الجنسية الروسية، بزعم المشاركة في تمويل حرس الثورة الإيراني”

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock