أخر الاخبارأسرار

أسرار الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 29-11-2022

صحيفة البناء

ـ خفايا
قال مصدر دبلوماسي خليجي إن المفاوضات الجارية حول اليمن لن تصل إلى نتيجة دون تفاوض مباشر بين السعودية وأنصار الله حول ملفات الحل السياسي بالإضافة الى الملفات الأمنية، لأنهما الطرفان الفعليان في الحرب والسلم وإن ما يجري قد يمهّد الطريق لهذا التفاوض.

ـ كواليس
قال مصدر أممي إن توقعات حجم موجة النزوح الجديدة من أوكرانيا إلى الدول الأوروبية تشير إلى ضعف العدد الذي تضمنته الموجة الأولى والرقم يزيد عن عشرة ملايين خلال الشهور الثلاثة المقبلة، وإن كلفة هذا النزوح على أوروبا في ظل الأزمة يعني انفجار دول مثل بولندا.

صحيفة الجمهورية

ـ تؤكّد أوساط متابعة للاتصالات بين مرجعية وطنية وبين حزب بارز، أن الأولى أرادت أن ينحصر البحث بين الجانبين حاليًا في الاستحقاق الرئاسي.

ـ سُئلت شخصية وسطية عن سبب القطيعة مع رئيس تيار سياسي فقالت طموحاته ومراهقاته ومقتربته العكوانية لكل شيء، “ولم يترك للصلح مطرح”.

ـ علّقت شخصية سياسية على ورود إسمها في تصويت بعض النواب في جلسات الإنتخاب الفاشلة، وقالت: لست معنيًا بذلك، ولم أطلب ذلك، ولا أسمح أن يدخل إسمي في بازار الإنقسام.

صحيفة اللواء

ـ همس
إكتفى وفد الكونغرس بالإصغاء الى ظروف عقد الجلسات المخصصة لانتخاب الرئيس، ونقل الرسالة ذات الأبعاد الثلاثة المتعلقة بالرئاسة والحكومة والإصلاحات..

ـ غمز
يلتزم حزب يميني الصمت إزاء ما يصفه استدراجاً له، لإبداء مواقف لم يحن وقتها، في ما خص تبدّل خياراته الرئاسية..

ـ لغز
تساءل معنيون لماذا لا تتدخل القوى الأمنية في ملاحقة المتلاعبين بسعر الصرف في السوق السوداء، والارتفاع غير المبرر لسعر صرف الدولار؟!

صحيفة النهار

ـ هدد نائب سنى بتعطيل انتخابات المفتين في المناطق. وقال انه يملك جملة من الملاحظات حيال اداء دار الفتوى ومقاربتها لهذا الملف.

ـ اعتذر مرجع سياسي عن اجراء مقابلة تلفزيونية على احدى المحطات بعد تدخلات عائلية.

ـ نائب من “التغييريين” ساعد مطلوبا بالهروب من مستشفى في البقاع وكان يخضع للعلاج.

ـ عُلم أن بيانًا صادرًا عن مكتب وزير مصرفي سابق وضع الأمور في نصابها بعد الكشف عن جهة تطلق حملات على الوزير والمصرف لأهداف سياسية.

صحيفة نداء الوطن

ـ تبيّن أنّ أحد الذين تُطرح أسماؤُهم للرئاسة ممن يقيمون في الخارج، كمرشح وسطيّ، اجتمع في بيروت ومطوّلاً بقياديين من «حزب الله»، وحين سئل عن موقفه من سلاح «الحزب» كان جوابه عاماً ولم يكن مقنعاً لهؤلاء.

ـ قام مقرّب من أحد المرشحين الأساسيين للرئاسة بزيارة موسكو قبل أيام من أجل جسّ نبض المسؤولين فيها حيال هذا المرشح، وتردّد أنّ المسؤولين الروس أوحوا بأنهم يعتبرون سليمان فرنجية صديقاً قريباً لهم مقابل غيره ممن ينشدون رضى أميركا.

ـ بلغ حجم التمويل المخصص لمؤسسات المياه الأربع من الجهات المانحة منذ العام 2019 أكثر من 650 مليون دولار خصّص معظمها للصيانة والمحروقات والخدمات الاستشارية.

المصدر:مواقع الصحف اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock